منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 اختيار المستشفى للتوليد المناسب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضوى حلمى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 150
تاريخ الميلاد : 01/01/1983
تاريخ التسجيل : 27/01/2011
العمر : 35

مُساهمةموضوع: اختيار المستشفى للتوليد المناسب   الأحد مارس 27, 2011 9:38 pm





























اختيار مستشفى التوليد المناسب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] من الأهمية بمكان أن تعرفي منذ بداية حملك أين تريدين أن تضعي مولودك. وفي بعض الحالات يتطلب الأمر منك أن تحجزي مكاناً في مستشفى التوليد حالما يتأكد موضوع حملك. ويمكنك مناقشة أمر اختيار مستشفى التوليد الأنسب مع طبيبك أو إختصاصية أمراض النساء. وفيما يلي بعض الفوائد التي تساعدك على تحديد خيارك.

المعايير
قبل أن تختاري أين ستلدين، راجعي أولاً ماذا ترغبين إن كنت قادرة على ذلك: الولادة بشكل طبيعي قدر الإمكان أم بطريقة أخرى، في مستشفى حكومي أم خاص، هل تعدين للولادة في مكان ما أم ستلدين عند قابلة مستقلة الخ. هذه الأسئلة كلها تساعدك على تحديد حاجاتك وتعيين مستشفى التوليد الأنسب لك.
ولا تنسي أن تستفسري عن شروط الرعاية الصحية وتكاليف المستشفى (كلفة الغرفة، وأجر طبيب التخدير والأمراض النسائية الخ). وبعض مستشفيات التوليد تسمح بإجراء زيارة استطلاعية إليها، فاستفيدي من هذه الإمكانية.
المستويات الثلاث لمستشفيات التوليد
تصنف مستشفيات التوليد وفقاً لدرجة العناية التي تستطيع توفيرها للمولود، بحيث تتوجه الأمهات إلى المستشفى الأنسب لوضع حملهن وحاجاتهن. وتعتمد جودة مستشفى التوليد على درجة المهرة الطبية وتنظيم فرق وكوادر الرعاية الصحية. وكل مستشفيات التوليد يتوفر فيها، بغض النظر عن مستواها، إختصاصي توليد وأمراض نسائية وإختصاصي تخدير وإختصاصي أمراض أطفال وقابلات. بيد أن بعض حالات الحمل تتطلب إشرافاً مركزاً. في مثل هذه الحالات فقط يصبح للمستويات أهمية وضرورة. فمستشفيات التوليد من المستوى الأول تستقبل النساء اللواتي لا يكتنف حملهن أو مخاضهن أية مخاطر. أما مستشفيات المستوى الثاني فتوجد بها وحدة لرعاية حديثي الولادة أو للعناية المركزة. وأخيراً هناك مستشفيات المستوى الثالث المزودة بوحدة إنعاش لحديثي الولادة وهي متخصصة بحالات الحمل المعرضة للخطر.
الولادة في البيت
ما تزال حالات الولادة في البيت غير شائعة. فقليل من القابلات يقدمن هذه الخدمة. ولاتخاذ هذا الخيار، يجب أن يكون حملك يسير بشكل طبيعي دون أية مشاكل ولا يتوقع أن يمثل المخاض أي خطر على الأم أو طفلها. والإعداد للولادة في البيت أمر هام جداً ولا بد أن تكون لديك ثقة تامة بقابلتك. كما أن يجب أن يكون الأب مستعداً لتقديم المساعدة عندما يحين الوقت. وأخيراً، رتبي الأمر مع أقرب مستشفى للتوليد لاستقبالك في حال حصل ما لم يكن متوقعاً أثناء المخاض.









[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]












نص غير سليم*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختيار المستشفى للتوليد المناسب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: عالم حواء :: الامومة والطفولة-
انتقل الى: