منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 الأسئلة الكبيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضوى حلمى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 150
تاريخ الميلاد : 01/01/1983
تاريخ التسجيل : 27/01/2011
العمر : 35

مُساهمةموضوع: الأسئلة الكبيرة    الأحد مارس 27, 2011 9:39 pm

الأسئلة الكبيرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الدخول إلى حياة الأمومة خطوة هامة. وهناك "أسئلة كبيرة" قد تدور في ذهنك بهذا الشأن. ما عليك سوى أن تتذكري أن إنجاب طفل هو أروع ما في الحياة!

هل أنا مستعدة لأكون أماً؟
هل تساورك الرغبة دوماً بإنجاب طفل؟ وهل وجدت الأب المثالي؟ إذاً فأنت على استعداد لخوض تجربة الأمومة. لكن إن كنت ما تزالين توازنين بين مساوئ الأمر ومحاسنه، فمن الأفضل أن تتريثي قليلاً حتى تنضج الفكرة بذهنك تماماً وتكونين واثقة من خيارك.
هل سيكون طفلي سليماً؟
كل النساء يسألن أنفسهن هذا السؤال. فالإشراف الطبي على الحمل يمكن أن يكون بحد ذاته مصدراً لقلقك. ومن المهم أن تتحدثي عن هذا الأمر مع زوجك ومع الطبيب المشرف عليك أثناء الحمل، لأن بإمكانه أن يخبرك بوضع الجنين ويطمئنك ويقدم لك النصيحة المفيدة.
هل سأتمكن من تربية طفلي بطريقة صحيحة؟
ليست الأمومة دوماً أمراً سهلاً، والاهتمام بالطفل يمكن أن يكون أحياناً عقبة كأداء. وليس هناك وصفة سحرية للنجاح في تربية الطفل، كما أنه ليس هناك آباء وأمهات مثاليون كاملون. لذلك لا تبالغي في القلق بلا سبب.
فأهم ما في تربية الأطفال مساعدتهم على النمو، وكل ما يحتاجونه لذلك دعمك لهم وإصغاؤك إليهم.
لماذا يراودني القلق من الولادة؟
كلما اقترب موعد الولادة، زاد القلق أكثر. فمن الطبيعي جداً الشعور بالخوف من عدم الجاهزية لهذه المهمة، وأحياناً الخشية من مقابلة هذا الطفل المجهول بالنسبة لك.
تذكري أن النساء يلدن منذ فجر التاريخ، وبالتالي ليس هناك ما يدعو لئلا تلدي مثلهن. بل إن الولادة هي الأمر الطبيعي الأول في الحياة.
هل سأحب طفلي؟
لا تأتي غريزة الأمومة دائماً بشكل طبيعي. فكثير من الأمهات يعترفن بأنهن لم يكن لديهن ذاك الحب الفياض غير المشروط تجاه أطفالهن في الأيام الأولى بعد الولادة. لكن حب الأم لطفلها حب قوي وسرعان ما يكبر وتترسخ جذوره فلا يمكن اقتلاعه أبداً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسئلة الكبيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: عالم حواء :: الامومة والطفولة-
انتقل الى: