منتدى محمد راجح
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

فاللهم اعز الاسلام والمسلمين

مرحبآ بكم فى منتدى يدعوا الى التوبة وطريق الجنه بعون الله


منتدى محمد راجح

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيرة ازلنا الله
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- وصلى اللهم على سيدنا محمد.

شاطر | 
 

 التغيرات التي ستطرأ على جسمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضوى حلمى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 150
تاريخ الميلاد : 01/01/1983
تاريخ التسجيل : 27/01/2011
العمر : 35

مُساهمةموضوع: التغيرات التي ستطرأ على جسمي    الأحد مارس 27, 2011 9:45 pm

التغيرات التي ستطرأ على جسمي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] تابعي معنا كيف يتطور حملك خطوة بخطوة*، لتدركي مختلف التغيرات التي تجري داخل جسمك وبذلك تتجنبين الشعور بالقلق دون سبب.

المرحلة 1: التغير الكبير
يؤدي النشاط الهرموني الشديد أثناء فترة الحمل الأولى إلى إحداث تحولات كبيرة في كافة أنحاء الجسم. إذ يبدأ الثديان بالاستعداد للإرضاع، فيزدادان حجماً وصلابة؛ وتزداد الحلقة المحيطة بالحلمة اتساعاً وقتامة.
كما يبدأ الرحم لديك بالاتساع والضغط على المثانة، وهذا ما يسبب خروجك إلى الحمام مرات أكثر في هذه الفترة. وتختفي هذه الحالة غير المريحة بعد بضعة أسابيع لأن الرحم يرتد للأعلى نحو البطن. ويؤثر النشاط الهرموني لديك أيضاً على مزاجك وشهيتك للطعام ورغبتك الجنسية. وقد تصبحين حساسة لأبسط الأشياء. وربما تشعرين باشتهاء قوي لأشياء غير عادية (وهو ما يعرف بالوحم) بينما تصبح أشياء كنت تحبينها تثير لديك الرغبة في الإقياء.
وخلال المرحلة الأولى، تكون زيادة الوزن محدودة جداً، أو حتى معدومة، بسبب الإقياء المتكرر. لكن هذا الأمر يختفي مع نهاية الشهر الثالث.
وتشعرين في هذه المرحلة بالتعب أكثر من المعتاد؛ وقد تتفاجئين من شعورك غير المعتاد بالإنهاك وذلك بسبب هورمون البروجسترون الذي يتميز بتأثيره المسكن القوي.
المرحلة 2: الرضا
في هذه المرحلة يأخذ بطنك بالامتلاء، وتشعرين بالسكينة والرضا. ويزداد وزنك بضعة كيلوغرامات، يشعر بثقلها ظهرك ورجليك.
اخلدي للراحة قدر ما تحتاجين.
مع تقدم هذه المرحلة يأخذ الرحم لديك بدفع الأعضاء الأخرى نحو القفص الصدري، مما يسبب ضغطاً على الحجاب الحاجز لذلك تلهثين بشكل أسرع من المعتاد عند بذل أي جهد.
وفي بعض الأحيان يظهر لديك خط أسمر على بطنك؛ ويختفي بعد الولادة. ويزداد حجم الدم في جسمك وقد تنشأ عن ذلك بعض الاضطرابات بسبب ضعف الدورة الدموية: توسع في الأوردة، وثقل في الرجلين، ونزيف طفيف من اللثة.
ورغبتك الجنسية تكون في وضع جيد. أما أعجب العجائب في هذه المرحلة فهو إحساسك بحركة الجنين في داخلك!
المرحلة 3: نفاد الصبر
مع اقتراب موعد الولادة، يبدأ صبرك بالنفاد وتشعرين بالتوتر والقلق. وهذا حال كل المقبلات على الولادة الأولى!
وبسبب زيادة وزن الطفل الذي يتضاعف في المرحلة الأخيرة من الحمل تتغير طريقتك في المشي وفي موازنة جسمك. حيث تتباطأ خطواتك في المشي لكن جسمك في نفس الوقت يعمل بجد واجتهاد ليلبي الجهد الإضافي الذي يتطلبه الجنين. فقلبك ينبض اثنتي عشرة مرة زيادة في الدقيقة. وفي كل دقيقة يتدفق 185 مل من دمك لإرواء المشيمة، التي تزود الجنين بالعناصر الضرورية للنمو. ويكون ثدياك قد استعدا للإرضاع وقد ترين على ملابسك بقعاً من قطرات اللبأ، وهو الحليب الأولي الذي يخرج قبل الإرضاع.
ويكون نومك مطرباً وتجدين صعوبة في اتخاذ وضعية مريحة في النوم.
وفي الأسابيع القليلة التي تسبق الولادة تأخذ مفاصل الحوض بالتباعد لتفسح الطريق للجنين – الذي يبدأ عملية الهبوط.
ما عليك سوى الراحة في انتظار الحدث الميمون!
* مراحل الحمل متباينة وقد تختلف من امرأة لأخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التغيرات التي ستطرأ على جسمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محمد راجح  :: عالم حواء :: الامومة والطفولة-
انتقل الى: